شعبة الأنظمة والبرامجيات

  • مكننة وأتمتة الأعمال الإدارية والمالية وتأمين وسد احتياجات رئاسة الجامعة والمفاصل الإدارية ، ومكتبتها المركزية ، وأقسامها العلمية ، من التطبيقات البرمجية وتدريب الملاكات والعاملين في مختلف جوانب هذه التطبيقات وتقانة المعلومات والاتصالات
  • تطوير نظم المعلومات الإدارية والمالية في الجامعة لزيادة مستوى الأداء وتحسينه وتخفيض التكاليف وتحسين جودة ودقة وسرعة العمل.
  • استخدام وتوظيف نظم المعلومات الإدارية والمالية والتي تعمل على :- تغيير الهيكل التنظيمي للمهام والوظائف الإدارية للجامعات والمؤسسات التعليمية وللحصول على اكبر قدر من المعلومات اللازمة لأهمية دورها في اتخاذ القرارات. لذا فان السياسات والإجراءات في الجامعات يمكن أن تتأثر إلى حد كبير نتيجة لتطوير نظم المعلومات وبنائها بالشكل الذي يدعم قراراتها وسياساتها ومصالحها.
  • الإدارة الجيدة للبيانات والتي تتضمن دقة واكتمال وموثوقية البيانات التي تنتج عن المعلومات المتوفرة من مصدرها الحقيقي.
  • تطوير البنية التحتية اللازمة لدعم نظم المعلومات إذ يتم إنشاء نظم المعلومات استناداً إلى هذه البنية التحتية، وتتألف البنية التحتية من مكونين أساسيين "قاعدة البيانات وشبكة الاتصالات " .
  • حماية قواعد البيانات ونظم المعلومات من الإخطار المقصودة وغير المقصودة التي تؤدي إلى عمليات غير مسموح بها مثل " تعديل أو حذف أو اتلاف البيانات أو البرامج.

خدماتنا

الخدمات الفعالة

نظم الأرشيف المركزي

ارشفة الكتب الصادرة و الواردة من و الى القسم و توفير الية بحث سلسلة

نظام حجز القاعات

عرض اخر المؤتمرات المقامة على قاعات الجامعة 

دليل بدالة الهاتف

عرض ارقام الهواتف لكل قسم و شعبة حسب هيكلية الجامعة 

نظام إدارة الطالب

يوفر امكانية ادارة ملف الطالب بورة سلسة و بسيطة

نظام براءة الذمة الإلكتروني

نظام اذاعة المحتوى الداخلي

نظام البرامج والتعاريف

نظام الصندوق المالي وأقساط الطلبة

خدمات مستقبلية

نظام الامتحانات

نظام الموارد البشرية

إحصائيات الدراسات والتخطيط

طلب حساب إيميل جامعي