انطلاقا من توجيهات السيدة رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات أ. .د. زينب الملا السلطاني بتأهيل الملاكات الإدارية والتدريسية  في مجال استخدام الحاسبات وتقنيات المعلومات ولمواكبة احتياجات الجامعة، نظم قسم الحاسبة الالكترونية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر  الورشة العلمية الموسومة Microsoft Excel  في قاعة الكوثر للتعليم المستمر في مبنى الجامعة.

وهدفت الورشة إلى اكتساب المشاركين مهارات استخدام البرنامج وآلية استخدام أدواته بشكل احترافي متضمنةً عددا من المحاور منها توضيح النقاط التي تساعد المستخدم في القيام بالعديد من المهام كالعمليات الحسابية أو الكتابة أو النسخ أو الطباعة.

الورشة التي قدمها مدير مركز الحاسبة المركزية م. م. كرار إبراهيم عبد الأمير اكدت ايضاً على برنامج Microsoft Excel الذي يعد أحد البرامج التي تساهم في تنظيم وحساب البيانات باستخدام صيغ مختلفة عبر نظام الجداول فضلاً عن تسهيلات العمل التي يقدمها للمستخدم.

يشار الى ان مركز الحاسبة المركزية يتولى مهام أساسية في دعم كافة الأقسام والشعب والوحدات في الجامعة بالخبرة في مجال الحاسبات من نصب وتنصيب وصيانة وتدريب كافة موظفي الجامعة.

تحرير: م.م. محمد ضياء الدين